رسالة ماجستير في جامعة ميسان تبحث تقويم تمرينات كتاب اللغة العربية للصف الأول متوسط
نوقشت رسالة ماجستير لطالب الدراسات العليا ستار جباري نعيم في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان عن رسالته الموسومة ( تقويم تمرينات كتاب اللغة العربية للصف الأول متوسط في ضوء تصنيف بلوم لمستويات الإدراك العقلي
وهدفت الرسالة إلى التعرف على ما تقيسه تمارين كتاب اللغة العربية بفروعها ( المطالعة و النصوص وقواعد اللغة العربية والإملاء ) للصف الأول متوسط
وخلصت الرسالة الى اعطاء مجموعه توصيات كأستخدام المنهج الوصفي بأسلوب التحليل للمحتوى حيث اعد الباحث أداة للتحليل هي مجال الإدراك العقلي لتصنيف بلوم وكذلك أعد معيار التمثيل النسبي لمقارنة النتائج والحكم في ضوئها والتركيز على المستويات الدنيا بنحو واضح وعدم الموازنة بين المستويات الستة وعدم التوزيع العادل لها في كلا الجزاين
. وأوصت الرسالة بضرورة جعل التمرينات ممثلة لمستويات مجال الإدراك العقلي كافة ومراعاة التمثيل النسبي المطلوب لمستويات الإدراك العقلي التي حددها بلوم عند وضع التمرينات وصياغتها