على هامش حضور المؤتمر الدولي الثامن للزيارة الأربعينية .. رئيس جامعة ميسان يتلقى دعوة من مؤسسة زين العابدين (ع) للدراسات والبحوث

على هامش أنعقاد المؤتمر العلمي الدولي الثامن لزيارة الأربعين والذي نظمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة تلقى الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي رئيس جامعة ميسان دعوة من مؤسسة الإمام زين العابدين (ع) للدراسات والبحوث لحضور مؤتمرها العلمي الدولي الأول المزمع عقده في ٣٠ تشرين الأول ٢٠٢٤ والذي يبحث في العلوم التربوية والاجتماعية لتراث وقدسية الإمام زين العابدين (ع) بالتعاون مع جامعة واسط.

*حيث أشاد القائمين على هذه المؤسسة بالدور الكبير لجامعة ميسان كونها من الجامعات العراقية الفتية التي حققت إنجازات علمية وبحثية ومستويات متقدمة ضمن التصنيفات العالمية المعتمدة دولياً وتضم الآن ١٣ كلية طبية وإنسانية فضلاً عن تخصصات متنوعة وبرامج دراسات عليا متعددة المجالات.

وأكد رئيس جامعة ميسان أن هذه المؤتمرات تأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجامعات العراقية والعتبات المقدسة من أجل العمل معا” على تحقيق وتنفيذ الخطط والبرامج الاستراتيجية لاسيما وأن للطرفين مكانة مرموقة تؤهل للعمل المشترك وخدمة مشاريع التعليم العالي والمجالات البحثية .

من جهته شكر رئيس جامعة ميسان القائمين على تنظيم هذه المؤتمرات العلمية والاهتمام الكبير الذي تبديه العتبات المقدسة لمؤسسات التعليم العالي، مؤكداً على ضرورة التشبيك مع المؤسسات الدينية والعتبات المقدسة وتعشيق العلاقة وتعضيد مسارات البحث العلمي وبرامج التؤامة لتحقيق نتائج مرضية للجامعات والمجتمع .