كلية طب الأسنان جامعة ميسان تنظم دورة علمية من سلسلة من محاضرات حول  ( الإمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها) .

كلية طب الأسنان جامعة ميسان تنظم دورة علمية من سلسلة من محاضرات حول ( الإمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها) .

نظمت كلية طب الأسنان جامعة ميسان  دورة بعنوان ( الإمراض الانتقالية وطرق الوقاية منها)  وتطرقت محاضرة اليوم  حول ( الحمى ألنزفيه ) حيث  أقامتها  شعبة التعليم المستمر في كليتنا بمشاركة تدريسي وموظفي  كليتنا  حيث ألقى محاضرات الدورة معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا المدرس الدكتور طه حسن جاسم  .

هدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بالأمراض الانتقالية و معرفة أنواع الإمراض الانتقالية إعراضها وأسبابها , فضلا عن التعرف على إجراءات السيطرة على الأمراض الانتقالية وكيفية الوقاية منها.

 وتطرقت المحاضرة إلى المبادئ الأساسية للوقاية والعلاج لذلك المرض ويذكر إن هو من الأمراض المستوطنة في العراق  والمناطق المجاورة والتي تظهر إصابات بين فترة وأخرى وتشكل خطراً على المجتمع خاصة مع صعوبة مكافحة الحشرات الناقلة  كذلك عدم ظهور إعراض المرض في الحيوانات المصابة     .

أخرجت الدورة بمجموعة من التوصيات المهمة: ضرورة الالتزام بشروط النظافة الصحية والإجراءات الوقائية لتقليل انتشار العدوى, ضرورة تحسين خدمات الصرف الصحي, وضرورة تعقيم المياه والابتعاد عن تناول الأطعمة المكشوفة مع غسل الفواكه والخضر قبل أكلها, فضلا عن طهو الطعام بشكل جيد لمنع العدوى.