كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين سيدنا محمد عليه من الله أفضل الصلاة وأزكى التسليم … نحمد الله إليكم والذي بنعمته تتم الصالحات … يطيب لي ويسعدني أن أرحب بكم بأسمي ونيابة عن أخوتي وزملائي في قسم علوم الحاسوب.

جاء تأسيس قسم علـــــوم الحاســـوب في العام 2023 م استجابة لدواعي ومتطلبات الثورة الرقمية والمعلوماتية والتي باتت تشـــهد طفـــرات هائلة ومتلاحقة. يهدف القســم إلى تخريج كوادر متخصصة وعلى قدر عالي من المعرفـــة العلمــية والكفاءة المهنية على نحو يضمن إنشاء أجيال جديدة من العلماء والمختصين والخبراء والمهنيين ممن يتميزون بالمهارات والكفاءات العالية بالإضافة إلى القدرة على الابتكار والمبادرة للمساهمة في نهضة العراق.

ولتحقيق القسم لأهدافه فإنه يتبع وسائل وأدوات عديدة تتمحور حول إتباع خطط دراسيـة مدروسة يجري تحديثها وتنقيحها دورياً لمواكبة وتلبية دواعي ومتطلبات التغير المستمر في تقنيات الحاســوب المختلفة واضعين نصب أعيينا ضرورة توفيـــر كل مستلزمات تطبيق هذه الخطط الدراسيـــة من توفر أعضاء هيئة تدريـــس كفوءة وكافية عدداً ونوعـــاً ومختبرات حديثة مزودة بكل التقنيات والبرمجيات اللازمة لضمان الجودة وتحقيق أهداف القسم المنشودة.

يسعى قسم علوم الحاسوب إلى أن يكون متميزاً في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع. نطمح الى فتح فروع في الاختصاصات الدقيقة لعلـــــوم الحاســــوب ساعين بأن نكون أنموذجاً يحتذى به في التعليم. ان قسم علوم الحاسوب بكافة أعضائه يضع نصب عينيه مصلحة الطالب أولاً واخيراً، ولهذا يعمد إلى الالتزام بمعايير الجودة منهـجاً وســـلوكاً في مناهجه وتنظيماته ولوائحه وإجراءاته الإدارية والأكاديمية، والتي تنعكس على مخرجاته من الخريجين.

ختاماً أجدد الترحاب بجميع الطلاب والطالبات وأتقدم إليهم بمناشدتي لهم بالتشمير عن سواعد الجد والاجتهاد أكثر في تحصيل العلوم والمعارف وبذل الوسع في ذلك كما ونؤكد لهم بأن صدورنا مفتوحة وآذاننا صاغية لكل طلباتهم ومقترحاتهم وآرائهم لتحقيق الصورة المثلى والغاية الأسمى والآمال المرتجاة لهذا القسم… قسم علوم الحاسوب …وما التوفيق إلا من عند الله سبحانه وتعالى.

م.د.احمد كاظم حمد الساعدي

رئيس قسم علوم الحاسوب