كلمة رئيس قسم الهندسة المدنية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم بالخير

يشرفني ويسعدني أن أشارككم اهدافنا و تطلعاتنا والرؤية التي نحملها للمستقبل في هذا القسم..

يعتبر قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة في جامعة ميسان والذي تأسس منذ اكثر من احدى عشر عاما ليس مجرد مهنة, بل انه التزام بىشكيل كل مفاصل الحياة في محافظتنا الحبيبة ميسان, وضمان السلامة والكفاءة والأستدامة.

يتميز القسم بكوادر بشرية متمثلة بقامات علمية من أعضاء الهيئة التدريسية وبعلميتهم وتعاونهم بالأضافة الى توافر المختبرات العملية ساهموا في تخريج 8 دفعات الى الأن من خريجي هذا القسم ممن يمتلكون الخلفية القوية في العلوم الأساسية والمفاهيم الهندسية الأساسية، معززة بتطبيقات ميدانية واسعة النطاق والتي أسهمت في رفد مجتمعنا بجيل من المهندسين في كلا القطاعين الحكومي والأهلي.  

بالنظر للمستقبل ومع تطبيق مسار بولونيا والبدء بإشراك سوق العمل ومعرفة حاجاتهم, سنكون ملتزمين بتطوير مناهجنا الدراسية ومساعينا البحثية لتخريج جيل ليس مستعدا للمستقبل فحسب, لا بل يقوم بصناعته وبنجاح.
لي الشرف ان أكون رئيس قسم مع هيئة تدريسية كفوءة تعمل بتناغم مع رؤية الكلية في تخريج دفعات من طلبة تمتلك التميز والأبداع والقابلية على التحسين في المجتمع, لنصنع مستقبلا أكثر كفاءة واستدامة.
وفي الختام, لابد لي ان أتقدم بوافر الشكر والأمتنان على الدعم المستمر الذي نتلقاه من مختلف القطاعات في محافظتنا العزيزة وأيمانكم بمهمتنا, وكلنا امل في ان نمضي قدما بثبات نحو رؤية مشتركة لتحقيق مجتمع متقدم في مجال الهندسة المدنية.