كلية التمريض/ جامعة ميسان تقيم ورشة عمل عن الأثر السلبي لمستخدمي  شبكة التواصل الاجتماعي

كلية التمريض/ جامعة ميسان تقيم ورشة عمل عن الأثر السلبي لمستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي

أقامت كلية التمريض بجامعة ميسان ورشة عمل بعنوان الأثر السلبي لمستخدمي شبكة التواصل الأجتماعي، بمشاركة عدد من تدريسي وموظفي وطلبة الكلية وبحضور الأستاذ المساعد الدكتور رشيد رحيم حتيت عميدالكلية وبالتعاون مع ألشرطه المجتمعيه في ميسان. 

تضمنت الورشة التي ألقاها كلاً أ. م. د مزهر حسوني خلف والعقيد جاسم محمد عبدعلي التعريف بجرائم الابتزاز الإلكتروني من حيث الدوافع والوسائل والأجراءات الخاصة بإعدادات الخصوصية في ظل تنامي عدد مستخدمي وسائل التواصل الأجتماعي والتسارع المشهود في إعداد برامج المحادثات المختلفة. 

وتناولت الورشة بيان مضار الأبتزاز الألكترونيّ النفسية والأجتماعية على الضحية ومخاطر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وتداعياته على مستقبل الفرد وبيان الفئات التي يستهدفها الشخص المبتز والغايات التي يسعى للحصول عليها جراء عملية الأبتزاز. 

وبينت الورشة دور الأسرة في ألتنشئة الاجتماعية وبناء العلاقة السليمة بين الاباء والأبناء وتبادل الحوار بينهم لتدارك مشاكل الابتزاز. 

وهدفت الورشة الى توضيح هدف المبتز ومخاطر العقوبة وكيفية تجنب الوقوع فريسة الأبتزاز الإلكتروني مع كيفية تأمين الحسابات الألكترونية ومستخدمية وصوره المتمثلة بقرصنة الحسابات وأستعادة الملفات المحذوفة وأنتحال الشخصية وبيان الطرق التي يمكن من خلالها تنفيذ الجرائم الالكترونية. 

وأوصت الورشة بأخذ الحذر بألتعامل مع الحسابات الوهمية المقرصنة خدمةً للطلبة والمجتمع..