تدريسيان من كليه التمريض جامعه ميسان يشاركان دوره إعداد المقيم الوطني لكليات التمريض في العراق

تدريسيان من كليه التمريض جامعه ميسان يشاركان دوره إعداد المقيم الوطني لكليات التمريض في العراق

شارك أ. م. د. عقيل عزيز عرار و أ. م. د. امجد هاشم محمد في دورة اعداد المقُِييم الوطني لاعتماديه كليات التمريض في العراق والذي أقامه المجلس الوطني لاعتماد برامج كليات التمريض في العراق في دورته التدريبية الاولى في رحاب جامعة الكوفه كليه التمريض.
وهدفت الدوره إلى التعريف بالمعايير الدوليه لغرض منح كليات التمريض في جامعات العراق الاعتماديه هيئة الاعتماد للتعليم في التمريض
لجنة اعتماد التعليم في التمريض (ACEN) هي وكالة اعتماد متخصصة تركز على برامج تعليم التمريض. معترف بها من قبل وزارة التعليم الأمريكية ومجلس اعتماد التعليم العالي (CHEA). يقوم ACEN بتقييم برامج التمريض على مختلف المستويات ، بما في ذلك التمريض العملي ، والدبلوم ، والزمالة ، والبكالوريا ، وبرامج تمريض الخريجين.

يشير اعتماد ACEN إلى أن برنامج التمريض قد استوفى أو تجاوز معايير الجودة المحددة التي وضعتها اللجنة. تغطي هذه المعايير مجالات مثل المناهج ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس ونتائج الطلاب والموارد والتحسين المستمر. خضعت برامج التمريض المعتمدة من قبل ACEN لعملية مراجعة شاملة وأظهرت التزامها بتوفير تعليم عالي الجودة وإعداد مهنيين تمريض أكفاء.

الاعتماد من ACEN مهم لبرامج التمريض لأنه يدل على مصداقيتها ، ويضمن أن البرنامج يلبي أو يتجاوز معايير الصناعة ، ويسمح للخريجين بأن يكونوا مؤهلين للحصول على الترخيص والفرص المهنية. يستفيد الطلاب أيضًا من حضور برنامج معتمد لأنه يضمن لهم الحصول على تعليم جيد ويعزز فرص العمل لديهم.
وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على الأعضاء والمحاضرين