عميد كلية التمريض يشارك في الاجتماع الخاص بتوقيع مذكرة التعاون العلمي مع جامعة بقية الله الأعظم للعلوم الطبية الإيرانية

عميد كلية التمريض يشارك في الاجتماع الخاص بتوقيع مذكرة التعاون العلمي مع جامعة بقية الله الأعظم للعلوم الطبية الإيرانية

شارك السيد عميد كلية التمريض جامعة ميسان الدكتور رشيد رحيم حتيت وبرفقة معاون العميد للشؤون العلمية الدكتور سعد صبري شامخ في الإجتماع الخاص بتوقيع مذكرة التعاون العلمي مع جامعة بقية الله الأعظم للعلوم الطبية الإيرانية بحضور السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل . ورئيس جامعة بقية الله الأعظم للعلوم الطبية الإيرانية حسن ابو القاسمي .
وتتضمن المذكرة على خطة عمل مشترك من عدة .
رئيس جامعة ميسان يوقع مذكرة تعاون علمي مع جامعة بقاع الله عظم للعلوم الطبية

  1. التبادل البحثي في المجال الطبي حيث تتيح المذكرة إمكانية نشر البحث العلمي للعلوم الطبية لأعضاء هيئة التدريس في مجلات الجامعات الإيرانية للعلوم الطبية وبما يتوافق مع سياسة البحث العلمي من خلال إجراء الأبحاث العلمية حسب التخصصات والمجالات التي يتم الاتفاق عليها.
  2. تطوير البرامج والمناهج التعليمية للعلوم الطبية وتنفيذ برامج لتطوير خدمات متخصصة في الاساليب العلاجية والصناعات الدوائية ، والتمريض لخدمة المجتمع والجانب الصحي.
  3. العمل على استحداث تخصصات علمية وطبية تلبي حاجة ودعم مؤسسات المجتمع ومجالات الاعتماد العلمي التي تقوم الجامعة بأعدادها وتطويرها.
  4. العمل سوياً في السعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد .
  5. إجراء زمالات بحثية للطلبة وفي مختلف التخصصات العلمية.
  6. العمل على استقطاب أساتذة في المجال الطبي للعمل والتدريس في كليات المجموعة الطبية لجامعة ميسان وتفعيل برامج ومسارات التلاقح الفكري للعلوم الطبية والصناعات الدوائية وعلوم التمريض وطب الأسنان.