جامعة ميسان تقيم ورشة علمية عن مشاكل العنف الاسري واثرها على مستوى التعلم لدى الطلبة .

أقامت كلية العلوم السياسية بجامعة ميسان ورشة علمية بعنوان ( مشاكل العنف الاسري واثرها على مستوى التعلم لدى الطلبة) يوم الخميس الموافق ٩ / ٦ / ٢٠٢٢م والتي القاها أ. م. د قيصر عبد الكريم جاسم.
تطرقت الورشة الى بيان المعنى اللغوي والاصطلاحي للعنف الاسري وتبيان انواعه، واشكاله، وطرق ومعالجته و كيفية التعامل معه ومحاولة الحد منه.
وقدّم الباحث استبانة وزعت على طلبة كلية العلوم السياسية بجامعة ميسان للتعرف على بعض ما يمكن ان يكون سببا للعنف الاسري من وجهة نظرهم وطرق معالجته .
أوصت الورشة بمجموعة من التوصيات، منها :
١. الاهتمام برعاية الاسرة الكريمة وتجنب المشاكل التي تكون سببا للعنف ضد ابناءها الطلبة.
٢. تفعيل دور وحدات الارشاد التربوي والنفسي في الكليات في الوقوف على حالات العنف الاسري ومساعدة الطلبة الذين يعانون من ذلك وتقديم الحلول الممكنة لهم .
٣. التعاون المثمر والبناء بين الجامعة كمؤسسة تربوية والاسرة كنواة مهمة في المجتمع وكذلك التعاون مع مديرية شرطة ميسان / قسم الشرطة المجتمعية والأسرية في السعي للحد من ظاهرة العنف الاسري وتجنب مشاكلها قدر المستطاع .
٤. امكانية تفعيل دور باقي المؤسسات كالصحة والشباب والرياضة ومفوضية حقوق الإنسان وغيرها وتحقيق التعاون الفعلي بينها في معالجة مشاكل العنف الاسري واثرها على مستوى التعلم لدى الطلبة والحد منها .
بدوره قال الدكتور محمد طعمه جوده معاون العميد للشؤون العلمية، إن هذه الورشة تأتي في ضوء تنفيذ الخطة العلمية من الندوات والورش والدورات التي وضعتها الكلية في بداية العام الدراسي الحالي ٢٠٢١ _٢٠٢٢، والتي يهتم بعضها بتسليط الضوء على معالجة القضايا التي تهم المجتمع.