ورشة تدريبية في كُليّة العُلوم السياسيّة / جامعة ميسان بعنوان (تحديات التعليم المدمج وسبل حلها):

أقامت كُليّة العُلوم السياسيّة / جامعة ميسان، وبالتعاون مع وحدة التواصل الجامعي في الكلية، ورشة تدريبية حضورية عن نظام التعليم المدمج والتحديات التي تواجهه وسبل حلها.
تضمّنت الورشة التي قدّمها : أ. م. د. وجدان فالح حسن، التدريسي في كلية العلوم السياسية/ قسم الفكر السياسي.
وأدارها: م.م. علي إطعيمة جبر / مقرر قسم الفكر السياسي،
إلى محورين، الأول: تحديات نظام التعليم المدمج في الجامعات العراقية.
أما المحور الثاني: سبل الحل لهذه التحديات وفق الامكانات المتوفرة في الجامعات العراقية.
وتطرقت الورشة الى جانب محوريها الأساسيين الى مفهوم التعليم المدمج وانواعه وتاريخ تطبيق التقنيات الالكترونية في الجامعات العالمية وكيف إستفادت هذه الجامعات من هذه التجربة.
كما تطرقت الورشة إلى اهم المميزات التي يتوافر عليها نظام التعليم المدمج في الإرتقاء بمستوى العملية التعليمية في الأنظمة التعليمية في الدول المتقدمة.
كما خرجت الورشة بتوصيات، منها: الإستفادة من تجربة التعليم الإلكتروني التي طبقت أيام جائحة كورونا وتجاوز السلبيات فيها التي شابت التجربة أثناء تطبيقها، كذلك يجب توفير المستلزمات اللازمة لنجاح هذه التجربة قبل الشروع بتنفيذها لما لهذه التجربة من مميزات ستنقل التجربة التعليمية في البلد الى مستوى عالٍ سيرفع من تصنيف البلد عالميا في سلم العملية التربوية والتعليمية دوليا.
وقال الدكتور#محمد_طعمه_جوده معاون العميد للشؤون العلمية، إن هذه الورشة تأتي ضمن خطة العام الدراسي الحالي ٢٠٢٢_٢٠٢٣، للورش والدورات التدريبية، بالشكل الذي يلبي حاجات العملية التعليمية ومتطلبات النهوض بها، وتطوير الكوادر التدريسية للكلية.