كلية العلوم السياسية تقيم ندوة حول دور المنظمات غير الحكومية في دعم الدول

أقامت كلية العلوم السياسية في جامعة ميسان ندوة بعنوان ( دور المنظمات غير الحكومية في دعم الدول ) , وقد قدم الدكتور ناصر كاظم عرضا ًوافيا ًعن بداية تأسيس المنظمات غير الحكومية, وتناول كيفية تأسيسها وتاريخها ثم تطرق إلى الإسهامات التي شاركت بها المنظمات غير الحكومية في دعم الإنسانية بكافة جوانبها سواء المنظمات الصحية كمنظمة إغاثة اللاجئين ومنظمات مساعده الطفولة ومحاربة الفقر ومنظمات العفو الدولية .
وقد تطرق الدكتور ناصر إلى دور المنظمات في معالجة مشكلات التغيير المناخي وانبعاث الغازات الدفينة من اجل كوكباً نظيفاً بيئياً.
من جانب أخر ركز الدكتور ناصر خلال عرضه على دور الاتحاد الدولي لكرة القدم كمنظمة غير حكومية ونشاطاتها وإسهاماتها في دعم الإنسانية والطفولة والمراه ومساعدة الدول التي تعرضت إلى الكوارث والزلازل والأوبئة بتقديم العون المادي والمعنوي لها كما ساهمت ألفيفا في دعم قارة إفريقيا ورصد الأموال والإمراض والأوبئة التي فتكت بالبشر مثل الكوليرا والايدز والايبولا .
وقد تخللت الندوة مشاركة فعالة من الحضور ونقاشات واسعة ومعمقة عن دور وتمويل المنظمات غير الحكومية سواء على المستوى الدولي والمحلي