جامعة ميسان تشارك في الورشة التعريفية حول مبادرات ايراسموس بلس

شارك وفد من جامعة ميسان برئاسة السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ( الاستاذ الدكتور عادل مانع داخل) وبمعية السيد مدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية ( المدرس الدكتور مصطفى ناصر مناتي) اليوم الاثنين 23/10/2023 بالورشة الحضورية المقامة غي مركز الوزارة للتعريف بالبرامج الاكاديمية الخاصة بالاتحاد الاوربي ( ايراسموس بلس) وهي واحدة من المبادرات التي تتبناها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سبيل تحسين جودة التعليم العراقي بالتنسيق مع الجامعات عالية المستوى الموجودة في دول الاتحاد الأوروبي والدول الأخرى من شركاء الاتحاد الأوروبي.

وذكر الدكتور مصطفى بان برنامج إيراسموس بلس هو واحدا من البرامج التي ستوفر فرصًا للتوظيف للأفراد وكذلك المنظمات. واضاف ان جامعة ميسان تعمل على تبني العديد من البرامج التي تهدف الى تقديم الخدمة الى المجتمع الميساني خصوصا وعراقي عموما.

يذكر ان برنامج إيراسموس بلس هو أحد عناصر استراتيجية الاتحاد الأوروبي التي أطلق عليها اسم “أوروبا 2020″، وتسمى كذلك بالفصل الدراسي الأوروبي، وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تعزيز النمو الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي، لا سيما في مجالات التوظيف والتعليم.