“تدريسي من كلية العلوم السياسية عضوا ومشرفًا في لجنة مناقشة بحث دبلوم عالي في المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري”

اشرف السيد ( ا.م.د.صدام عبدالحسين رميش ) التدريسي في كلية العلوم السياسية ومدير قسم الشؤون القانونية في رئاسة جامعة ميسان، على بحث الدبلوم العالي في علوم قوى الامن الداخلي للطالب (الرائد الحقوقي : احمد نعمة ياسر الياسري ) في المعهد العالي للتطوير الامني والإداري في بغداد.

حيث ناقش الطالب بحثه الموسوم ( حقوق العراق المائية في ضوء الابعاد القانونية والدولية والوطنية) في يوم الاثنين المصادف 26/2/2024 .
وقسم البحث الى اربعة فصول تناول في الفصل الاول الوضع المائي في العراق من خلال بيان المصادر التقليدية وغير التقليدية للمياة وفي الفصل الثاني الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والاقليمية الخاصة باستثمار مياه حوضي دجلة والفرات .في حين تناول في الفصل الثالث تحديات السياسة المائية والتنمية المستدامة في العراق ،واخيرا تناول البحث الرؤى المستقبلية لإدارة الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات .وختم البحث بجملة من النتائج والتوصيات.

وتأتي هذه المشاركة في إطار التعاون العلمي بين كلية العلوم السياسية في جامعة ميسان، والمعهد العالي للتطوير الامني والإداري في بغداد، ومد جسور المعرفة وتطوير البحث العلمي، بما يحقق جودة المخرجات ورصانة الدراسات العلمية.