رئيس جامعة ميسان يستقبل وفد مركز كاراك للحوار والتنمية لتنشيط الحركة العلمية بين الجانبين

رئيس جامعة ميسان يستقبل وفد مركز كاراك للحوار والتنمية لتنشيط الحركة العلمية بين الجانبين

أستقبل رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي وفداً ضم رئيس وأعضاء مركز كاراك للحوار والتنمية من أجل إقامة مؤتمرا” علمياً مشتركا” بين المركز والجامعة .

وبارك رئيس الجامعة للوفد أفتتاح تأسيس مركز كاراك في ميسان، وأشار الى أن تأسيس المركز يعد خطوة مهمة تفتقر لها المحافظة، مبديًا ترحيبه بجميع الافكار والطروحات التي تسهم في تفعيل التعاون العلمي المشترك بين الجانبين، لافتاً الى أن الجامعة مستعدة لإقامة المؤتمرات والنداوات العلمية مع المركز وفي شتى التخصصات.

كما أشار الكعبي الى أن الجامعة تسعى لان تؤسس مركزا” للدراسات العلمية والبحثية في الجامعة لتطوير الحركة العلمية في جميع التخصصات العلمية والإنسانية، من جانبة أبدى عميد كلية العلوم السياسية الاستاذ الدكتور محمد يونس عن رغبته في دعم تنظيم المؤتمر العلمي الدولي الاول للمركز والمزمع عقده مطلع العام المقبل 2025، والذي يهتم بالمجالات السياسية والامنية والاقتصادية والثقافية .

وأعرب السيد حيدر المولى المشرف العام على المركز عن سعادته بحفاوة الاستقبال من قبل رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم السياسية واهتمامهم بتطوير الحركة البحثية ودعم الطاقات الشبابية في ميسان، مبينا” أن المركز يسعى لان يقدم خدماته لجميع الأساتذة والباحثين لحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وفي جميع المجالات .

من جانبه بين الدكتور علاء علاء كاظم ربع الموسوي رئيس مركز كاراك للحوار والتنمية أن المركز يضم نخبة من الأساتذة والباحثين ويشمل أغلب التخصصات العلمية والانسانية بما يضمن تناول جميع المشكلات والظواهر البحثية ودراستها وتقديم النتائج والمقترحات للجهات المعنية وبما يسهم بتذليل العقبات أمام المؤسسات المعنية.