وفد من منظمة الهجرة الدولية IOM يزور كلية الزراعة في جامعة ميسان

زار وفد من منظمة الهجرة الدولية  IOM التابعة للأمم المتحدة كلية الزراعة في جامعة ميسان لمناقشة طرق الري التقليدية المتبعة من قبل المزارعين وابدالها بطرق حديثة لغرض تقليل هدر المياه والذي يقدر  ب٦٠٪  حيث اوضح احد الخبراء ان الطرق الحديثة يمكنها ان توفر كميات كبيره من المياه  مشيرا ان العراق احد ابرز بلدان المنطقة التي تعاني من شحة المياه .

والتقى الوفد بالسيد عميد كلية الزراعة المساعد الدكتور عزالدين خزعل نجم و بحضور عدد من تدريسي الكلية  حيث تطلع الوفد لمعرفة الواقع الزراعي واهم المشاكل التي تعانيها الزراعة في ميسان والعراق . وناقش الجانبين الوسائل الحديثة المستخدمة لتقنين مياه الري لمواجهة هدر الماء حيث قدم وفد كلية الزراعة عدة مقترحات علمية قابلة للتطبيق على ارض الواقع . وقدم السيد العميد شكره لوفد IOM  لجهودهم التي تصب في خدمة العراق والنهوض بالقطاع الزراعي واكد السيد العميد استعداد الكوادر التدريسية في الكلية لتقديم الارشاد والاستشارة والدورات التي  تؤهل الفلاحين والخريجين لادارة المشاريع الزراعية الريادية واستخدام طرق الري الحديثة .

ومن جانبه شكر الوفد عمادة كلية الزراعة على طروحاتهم البناءة  والاستشارات العلمية والدعم  للفلاحين والمعنيين بالشأن الزراعي  هذا واتفق الطرفان على اعداد دراسات ومشاريع مستقبلية لمعالجة شحة المياه عبر تطبيق وسائل الري الحديث.