جامعة ميسان تقيم دورة تدريبية لتطوير أداء الشعب الإعلامية في كليات الجامعة

برعاية رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور *عبد الباسط محسن عيال* وبأشراف عميد كلية العلوم السياسية الأستاذ الدكتور مرتضى شنشول ساهي نظمت كلية العلوم السياسية في جامعة ميسان دورة تدريبية الأربعاء والخميس الموافقان ٢٧-٢٨ -١٢-٢٠٢٣ والموسومة (تطوير أداء الشعب الإعلامية في كليات الجامعة) بمشاركة مسؤولي الشعب الإعلامية، وحاضر فيها اليوم الأول الدكتور (ليث صبار جابر) مدير إعلام جامعة ميسان والتدريسي (م.م عباس لعيبي عبيد) مسؤول شعبة الإعلام بورقة عنوانها (مسارات تصحيح العمل الاعلامي في كليات الجامعة وآليات التطوير) اما اليوم الثاني حاضر فيها التدريسي (م. أحمد كريم احمد) بعنوان (صناعة الخبر الصحفي وآليات انتاجه) وأدار الدورة لمدة يومان (م.د ليث صبار جابر ).

وتضمنت الدورة صقل مهارات العاملين في الشعب الإعلامية لتشكيلات الجامعة وتنمية قدراتهم في تحرير الأخبار وصياغة القوالب الخبرية وإنتاج التقارير الفيديوية فضلا عن تصحيح مسار العمل الاعلامي في تشكيلات الجامعة.

وخلصت الدورة لاعطاء بعض التوجيهات والبرامج المعدة للعام الجديد لتكون انطلاقة إعلامية فاعلة ومؤثرة في الوسط الأكاديمي والانفتاح على مؤسسات المجتمع وأهمية العمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بالمستوى الاعلامي الذي ارتقت اليه جامعة ميسان ومواصلة إجراء التغطيات الإعلامية لفعاليات وأنشطة الجامعة وتشكيلاتها.

وأختتمت الدورة بالشكر والثناء من قبل عميد كلية العلوم السياسية في جامعة ميسان الأستاذ الدكتور مرتضى شنشول ساهي على إقامة هكذا دورات تدريبية من شأنها أن تسهم في تطوير برامج الإعلام الجامعي وتنمي مهارات ممارسي الإعلام من أجل مواكبة عصر الحداثة وإدخال التقنيات الرقمية الحديثة ضمن مجال نقل المعلومة وايصالها للمتلقي بعدها قدم عمية الكلية شهادات التقدير والمشاركة لمسؤولي الشعب الإعلامية متمنياً لهم المزيد من العطاء الإعلامي خدمة للجامعة.