ورشة عمل حضورية بعنوان ” Using UI GreenMetric Questionnaire as a Management Tool for Environmental Performance “

نظمت كلية الزراعة في جامعة ميسان ورشة عمل حضورية بعنوان ” Using UI GreenMetric Questionnaire as a Management Tool for Environmental Performance ” بمشاركة عدد من التدريسيين والباحثين.

تضمنت الورشة التي القاها التدريسي (م. كرار اكرم كامل) مقدمة عن الإدارة ودور الصياغة الصحيحة للأهداف في انجاح العملية الادارية, ومن ثم انتقل المحاضر الى توضيح ذلك بمثال من خلال ادارة الاداء البيئي لكلية الزراعة وكيفية ترجمة قيم الحفاظ على البيئة والاستدامة والمذكورة في الخطة الاستراتيجية للكلية الى خطوات عملية قابلة للتحقيق.

ثم تطرق المحاضر الى بعض الادوات الادارية المهمة لصياغة أهداف ذكية SMART GOALS للكلية وكذلك المنهج الاداري المعتمد على PDCA (PLAN – DO – CHECK – ACT) لتنفيذ الاهداف البيئية للمؤسسة التعليمية.

كذلك وتضمنت الورشة عرضاً مختصراً للتصنيف العالمي UI GREENMETRIC للتنمية المستدامة وامكانية الاستفادة من تفاصيل هذا التصنيف في صياغة الاهداف الذكية للمؤسسة وأيضاً استخدام طريقة الـ PDCA مع متطلبات تصنيف الـUI GREENMETRIC لتسهيل الكثير من صعوبات ادارة وتقييم الاداء البيئي للمؤسسة التعليمية.

وختمت الورشة بمناقشات ومداخلات الحضور في تقييم الصعوبات الادارية التي تواجه تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تؤمن بها كلية الزراعة وما هي أهم الحلول العملية المتاحة للتغلب على تلك الصعوبات