مجلس جامعة ميسان يعقد اجتماعه الدوري ويصدر عدة توجيهات

عقد مجلس جامعة ميسان اجتماعه الدوري برئاسة *الأستاذ الدكتور عادل مانع داخل* رئيس جامعة ميسان وعضوية *الأستاذ الدكتور محمد كاظم الهاشمي* مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا ومساعد رئيس الجامعة للشؤون القانونية والإدارية *الأستاذ المساعد الدكتور محمد جبار اتوية* وبحضور عضوية السادة عمداء كليات جامعة ميسان وأمين مجلس الجامعة الأفاضل حيث بحث المجلس عدة قضايا وأمور في المتغيرات الحديثة للبيئة التعليمية ومنها :

١. ناقش المجلس أهمية مسارات التكامل والبناء الإيجابي للمؤشرات المتحققة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تمتاز بالأهمية الاستراتيجية على صعيد دعم القطاع العام والخاص بالإمكانات والموارد البشرية المختصة وتقديم الرؤى والاستشارات والحلول العلمية في شتى المجالات .

٢. وجة المجلس بوضع خطط بديلة لمعالجة آليات الحد من الآثار المسببة للفقر والبطالة من قبل أساتذة كلية الادارة والاقتصاد ورفع الدراسات والبحوث التي تعالج هذه الظاهرة للجهات المعنية .

٣. ناقش المجلس إمكانية فتح عيادات استشارية طبية في مجال الطب العام والصيدلة وتقديم خدمات مجانية للمجتمع الميساني والحالات المتعففه.

٤. ناقش المجلس توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص استحداث الأقسام المتخصصة والأقسام العلمية والإنسانية التي تلبي احتياجات سوق العمل والمجتمع المحلي ورفع قيمة الاقتصاد الوطني .

٥. ناقش المجلس الارتقاء بالبحوث العلمية الاكاديمية لتدريسيي الجامعة وتشكيلاتها وضرورة النشر في مجلات علمية عالمية معتمدة وموثقة واخضاع تلك المجلات للمعايير العالمية .

٦. ضرورة تسويق نتاجات الجامعة العلمية والفكرية والبحثية فضلاً عن النشاطات الطلابية إلى سوق العمل ومؤسسات الدولة فضلاً عن الترويج لها عالمياً عبر خطط ولجان محكمة ووفق معايير عالمية حاكمة.

٧. ضرورة الاستماع إلى مشاكل الطلبة واحتياجاتهم والعمل على تذليلها بما ينسجم مع البيئة الأكاديمية والتعليمية للطلبة من خلال تشكيل لجان لمتابعة الحالات المستعصية والحالات الطبية المزمنة للطلبة مع الاهتمام الكبير بالمكاتب والمصادر العلمية والمختبرات الحديثة وأعداد تقارير مستمرة عن الاجهزة التقنية المتوفرة .

٨. ناقش المجلس قرار تخفيض الأجور الدراسية للطلبة المقبولين في كليات جامعة ميسان وبما يتلائم مع المحددات القانونية المسموح بها وللحالات المتعففة والمرضية والمزمنة.

٩. ناقش المجلس إمكانية دعم المشاريع الصغيرة للطلبة والرائدة من خلال تقديم الدعم لها وتسويقها والترويج لها اعلاميا” فضلاً عن دعم النشاطات الطلابية في الجامعة.

١٠. ناقش المجلس تنظيم مؤتمرات علمية وندوات بحثية تسلط الضوء على مسارات التعليم وأهميتة وتأثيره على الأجيال المستقبلية