سفرة علمية للمستشفى البيطري

اقامت كلية الزراعة – قسم الانتاج الحيواني زيارة علمية الى ( المستشفى البيطري / التلقيح الاصطناعي في ميسان ) من اجل تعزيز العملية التعليمية علمياً و عملياً وارساء دعائمها وخلق بيئة اكاديمية محفزة وداعمة للطلبة.

واستناداً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية التواصل العلمي والتفاعل المعرفي مع دوائر ومؤسسات الدولة بما يساهم في تنمية المهارات الطلابية والاطلاع على التطبيقات العملية للدراسة النظرية.

نظم قسم الإنتاج الحيواني في كلية زراعة جامعة ميسان زيارة علمية لطلبة المرحلة الثالثة برفقة (م.م. علي جاسم محمد ) و (م.م. زينب زيدان خلف ) و (م.م. دعاء علي حسين ) إلى المستشفى البيطري – التلقيح الاصطناعي وكان الهدف من الزيارة تعريف الطلبة على تقنية التلقيح الاصطناعي للأبقار عملياً ونظرياً وبيان فوائدها الاقتصادية والإنتاجية الكبيرة ، حيث جرى تسليط الضوء من قبل القائمين على الأجهزة والمعدات في المركز ومختبراته وكذلك إعطاء شرح مفصل عن عملية التلقيح الاصطناعي بدأ من جمع السائل المنوي إلى عملية التجميد لحيامن الثيران و الجاموس وحفظها بالنايتروجين السائل ، كما وتخلل الزيارة نقاش موسع وفعال مع الطلبة حول ما يتطلبه العمل في مزارع ابقار الحليب من مهارات ومواصفات للمهندس الزراعي الناجح في مجال مشاريع تربية ماشية الحليب