جامعة ميسان تقيم ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع مديرية زراعة ميسان

اقام قسم وقاية النبات في كلية الزراعة / جامعة ميسان بالتعاون مع مديرية زراعة ميسان ورشة عمل مشتركة بعنوان تشخيص آفات النحل في كلية الزراعة وبحضور السيد عميد كلية الزراعة أ.د. بشار جبار جمعة والسيد معاون العميد للشؤون العلمية ورؤساء الأقسام العلمية والكوادر التدريسية ومنتسبي قسم وقاية المزروعات في مديرية الزراعة ومسؤولي وحدات الوقاية في الشعب الزراعية . حيث ألقى السيد عميد كلية الزراعة كلمة افتتاحية أشادت بالتعاون بين مديرية الزراعة والجامعة وضرورة الاستمرار بالأعمال التشاركية بين الطرفين

واستعرض رئيس قسم وقاية المزروعات في مديرية الزراعة السيد علي البهادلي واقع تربية نحل العسل في محافظة ميسان من ٢٠٠٣ إلى ٢٠٢ وألقى التدريسي م.م كرار أكرم كامل المحاضرة النظرية حول مرض النيوزيما سيرانا متطرقا الى المسبب المرضي والأعراض والمكافحة حيث تم التركيز على هذا المرض كونه سجل حديثا في العراق وخطورته على واقع تربية النحل.

 ثم تمت مناقشة بعض المداخلات العلمية من قبل بعض الأساتذة والمختصين الحضور وبعد ذلك تم الانتقال إلى مختبر الحشرات وإتمام الجانب العملي وطريقة التشخيص للمسبب المرضي وفي ختام الورشة تم الاتفاق على الاستمرار في التعاون العلمي بين الجانب الأكاديمي المتمثل بكلية الزراعة وكودارها والجانب التطبيقي متمثلا بتشكيلات مديرية الزراعة في ميسان خدمة للواقع الزراعي في المحافظة.