أكثر من أربعمائة طالب يؤدون الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا ضمن برامج جامعة ميسان

https://www.facebook.com/share/p/pVbYkYWSPfPLUkap/?mibextid=oFDknk

أدى أربعمائة وأثنا عشر طالبا” الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2025/2024 وتنافس المتقدمون على المقاعد الدراسية في الدراسات المفتوحة ضمن برامج الماجستير والدكتوراه لجامعة ميسان وفي ضوء خطة القبول موزعه على قنوات القبول العام والنفقة الخاصة وقناة الامتيازات.

حيث أجرى رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي برفقة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد كاظم الهاشمي جولة تفقدية في عدد من كليات الجامعة .

وأشرف الكعبي على سير الامتحان التنافسي للمتقدمين للدراسات العليا للوقوف من خلالها على مستوى الخدمات الفنية واللوجستية المقدمة من عمادة الكليات لانجاح الامتحان التنافسي للطلبة المتقدمين على الدراسات العليا .

واشاد رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية لعدد من الكليات بالتنظيم العالي وتهيئة جميع المستلزمات الفنية واللوجستية التي وفرتها عمادة الكليات من أجل سير الامتحانات بأكمل وجه والارتقاء بالواقع العلمي والأكاديمي في الجامعة .

من جهته شدد رئيس الجامعة على أهمية اتباع التعليمات الوزارية التي عكستها رئاسة الجامعة فيما يخص اعتماد الدقة والشفافية في إعلان النتائج إلكترونياً خلال مدة قصيرة من إكمال التصحيح وفرز قنوات القبول ويذكر أن عدد المتنافسين في مقاعد الماجستير بلغ ٤٠١ طالب و ١١ طالب ضمن مقاعد الدكتوراه، وبهذا الصدد ستجرى مقابلة المتقدمين للقبول اعتباراً من التاسع من تموز الحالي فيما سيكون إعلان نتائج الامتحان التنافسي في 2024/7/14 في الموقع الإلكتروني الرسمي للجامعة والكلية وسيتاح بعد ذلك سقف زمني للاعتراضات وإعلان نتائجها والقبول النهائي وصدور الأوامر الجامعية في 2024/8/15 للمقبولين حتى يتسنى لهم المباشرة بالدراسة في الأول من أيلول المقبل.

قسم الإعلام والاتصال الحكومي
رئاسة جامعة ميسان
9 تموز 2024