*الصيهود يزور جامعة ميسان ويبحث مع رئيسها مسارات تطوير البيئة الجامعية.

زار الأمين العام لتجمع أجيال النائب الشيخ محمد سعدون الصيهود جامعة ميسان وكان باستقباله رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي، بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الأستاذ الدكتور محمد كاظم الهاشمي وعدد من أساتذة الجامعة.

وعلى هامش الزيارة تم مناقشة أهم القضايا التي تخص عمليات الارتقاء بواقع التعليم الجامعي وتطوير المهارات التخصصية وزيادة الخبرات التدريسية والقدرات التعليمية من أجل تثبيت أهداف التنمية المستدامة.

وأكد رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي أن الجامعة ماضية في تنفيذ برامجها العلمية والتقنية ومواكبة التقدم التكنولوجي العالمي وتحقيق أعلى مستوى من التكامل المؤسسي مع قطاعات الدولة وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع وبلورة برامج التوأمة مع الجامعات العالمية، على وفق المقتضيات التنموية التي تستلزم تحديث برامج الدراسات العليا ومساحة التخصصات لتكون ضمن مسار التفاعل مع متغيرات سوق العمل والتطورات التكنولوجية والاقتصادية التي تلائم بيئة المحافظة.

وأشاد الصيهود بدور السيد رئيس جامعة ميسان في تطوير هذا الصرح العلمي المميز والمتكامل في تخصصاته وكفائاته العلمية والعقول النيره التي تملكها الجامعة معلنا” من واقع المسؤولية الوطنية أبداء التعاون المثمر من أجل التعليم العالي ، وأضاف أن جامعة ميسان اليوم باتت بيئة دراسية جاذبة مما يتطلب تعزيز إنجاز المشاريع العمرانية فيها بعد أن تم التخطيط لإكمال بناء مدينة جامعية متكاملة للجامعة تضم أبنية للكليات ومراكز أبحاث ومختبرات متطورة ومجمعات للأقسام الداخلية وغيرها من المرافق الساندة والخدمية .

وفي ختام الزيارة قدم رئيس جامعة ميسان الشكر والتقدير للنائب الشيخ محمد سعدون الصيهود على زيارته للجامعة واهتمامه بالمؤسسات التعليمية في المحافظة وتقديم الدعم العالي لها