القرارات الجديدة التي أتخذتها وزارة التعليم لمعالجة الكورس الاول

القرارات الجديدة التي أتخذتها وزارة التعليم لمعالجة الكورس الاول :

🔴 يتم اختيار بحدود ( 65 – 75 %) من مفردات كل مادة دراسية وحسب الأهمية وارتباطاتها العلمية بالفصول او المراحل اللاحقة لغرض اكمال المتطلبات العلمية الكترونية لتضمينها في الامتحان النهائي للفصل الدراسي الأول (أو نصف السنة) مع ترك الحرية للعمادة للأقسام والتخصصات التي اكملت المنهج بتضمينه ضمن اجراءاتها التدريسية والامتحانية.

🔴 اعتماد التقييم الالكتروني من خلال الأسئلة متعددة الأنواع، التقارير، الأنشطة والواجبات البيتية، اعطاء الفروض assignments ، بعض تطبيقات الامتحانات مثل Quiz،Maker وتعتمد هذه التقييمات في أحتساب درجة السعي فقط.

🔴 استخدام اسلوب التقارير المشتركة للطلبة والأسئلة التفاعلية لتحقيق أقصى فائدة من هذا الأسلوب وما ورد في الفقرة ٢ أعلاه.

🔴 مراعاة اعتماد درجات الامتحانات او النشاطات المختلفة التي أداها وحصل عليها الطلبة خلال فترة الدوام – قبل الانقطاع بسبب حظر التجوال في احتساب درجة السعي للفصل الدراسي الأول.

🔴 عدم اعتماد التعليم الالكتروني للدروس العلمية والمختبرات والدروس السريرية إلأ ما يقرره مجلس الكلية/ المعهد لبعض التخصصات، ويترك لمجلس الكلية/ المعهد صلاحية وضع جداول خاصة لمعالجة هذا الموضوع عند استئناف الدوام.

🔴 يكون موعد نهاية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 2020/4/26 و موعد بداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 2020/5/2 ولمدة 13 اسبوع من ضمنها امتحانات الفصل الدراسي الثاني (نهاية السنة للنظام السنوي)

🔴 يكون أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول (للنظامين الفصلي والمقررات) أو امتحان نصف السنة للنظام السنوي) بعد انتهاء حظر التجوال واستئناف الدراسة مباشرة، ويخول مجلس الكلية المعهد بوضع جدول زمني لأداء الامتحانات بما لا يتجاوز مدة أسبوعين، مع مراعاة ما ورد في الفقرة ( 2 ) في أعلاه.

🔴 يكون موعد بداية الفصل الدراسي الثاني بعد الامتحانات مباشرة ولمدة 13 اسبوع من ضمنها امتحاناته

🔴 الجامعات التي كانت مستمرة بالدوام (الموصل، الأنبار، تكريت، كركوك، سامراء، الفلوجة نينوى، تلعفر، الحمدانية، الجامعة التقنية الشمالية) تستمر بالتعليم الالكتروني للفصل الدراسي الثاني مع تأجيل اداء ما تبقى من امتحانات الفصل الدراسي الأول عند استئناف الدوام .
————————————