جامعة ميسان تزور جامعة سامراء

زار وفد من جامعة ميسان جامعة سامراء والتقى برئيس الجامعة وعددا من تدريسييها في مبادرة للتواصل مع الجامعات العراقية في المناطق التي تحررت من دنس عصابات داعش الارهابية ومحاولة لتطوير الجوانب العلمية بين الجامعتين .

وقال رئيس وفد جامعة ميسان الدكتور ماجد عزيز الساعدي ان الزيارة تأتي ضمن انشطة جامعة ميسان بزيارة المدن التي حررتها القوات الامنية والحشد الشعبي وتفقد جامعاتها ومحاولة للوقوف معها كونها تمثل احد الاعمدة التي ترتكز عليها المحافظات المحررة للنهوض بواقعا العلمي والعمراني .

واكد الساعدي ان الزيارة اثمرت على مناقشة اهم الانجازات التي حققتها الجامعتين خلال الفترة الماضية ، بالاضافة الى الاتفاق على تبادل الزيارات العلمية بمجالات متعددة منها الاطلاع على المعالم الاثرية والسياحية والرياضية ،فضلا عن توصل الجانبين للاتفاق على عقد الندوات والمؤتمرات العلمية بين الكليات والاقسام المتناظرة في الجامعتين .

وفي ختام الزيارة اهدى وفد جامعة ميسان درع الجامعة الى رئاسة جامعة سامراء والتي بدورها اهدت الوفد الزائر درع جامعتها ،معبرين عن امتنانهم لهذه المبادرة المهمة والتي من شأنها ان تقوي من اواصر الترابط الاجتماعي وتعتبر تحديا للارهاب كما انها تسهم في تعزيز التلاقح الفكري بين الجانبين .