جامعة ميسان تقيم ندوة عن المخدرات وتأثيراتها على طلبة الجامعات

وهدفت الندوة تعريف الطلبة والمشاركين بخطر انتشار المخدرات وتعاطيها وزيادة الوعي المجتمعي للحد من انتشارها في العراق ، وتعد مشكلة المخدرات حالياً من أكبر المشكلات التي تعانيها دول العالم وتسعى جاهدة لمحاربتها لما لها من أضرار جسيمة على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وخلصت الندوة الى مجموعة من التوصيات :
1-مساندة الدولة من خلال نشر ثقافة التوعية داخل الجامعات العراقية والأماكن التي يتوافد لها الشباب من أضرار المخدرات وتأثيرها على المجتمع العراقي.
2-التوخي والحذر من إستعمال العقاقير الطبية غير الموثوقة إلا من الجهات الصحية الرسمية المعترف بها في المؤسسات الصحية للدولة العراقية.
3-عدم إستعمال المنتجات المحلية المشكوك بها مطلقاً والتي تروج للتجميل والمنشطات الجنسية و الرياضية إلا بعد أستشارة الجهات الطبية المختصة.
4-التبليغ الفوري في الحالات المشتبه بها في التعاطي والترويج والتجارة للجهات الامنية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار المخدرات في المجتمع العراقي.
5-تشديد الاجراءات القانونية والأمنية في داخل المنافذ الحدودية والمطارات واستخدام الأجهزة الحديثة والمتطورة للكشف عن الحالات المشتبه بها والتدقيق في البضائع المشكوك بها والتأكيد من مصادر البضائع المستوردة الداخلة للعراق وعمل بروتوكولات متعددة من مصادر الاستيراد التي يتعامل معها الشركات التجارية بصورة ادق.
6-في حال الأستيلاء على كمية من المواد المخدرة يقترح تحويلها للاستخدام في الصناعات الطبية الدوائية داخل العراق