جامعة ميسان تنظم ندوة علمية عن ألممارسات ألتمريضيه في أعطاء أللقاحات

نظمت كلية التمريض في جامعة ميسان، ندوة علميه عن الممارسات التمريضيه الصحيه في أعطاء أللقاحات،بمشاركة عدد من التدريسيين والباحثين.

وتهدف الندوة الى زيادة وعي المشاركين من خلال تقديم تعريف عن التحصين،المناعه وأنواعها وانواع اللقاحات المتضمنه في جدول التحصين الوطني الذي يعتبر حجر الاساس للصحه العامه في الوقايه من الأمراض المعديه ويعرف اللقاح بأنه مستحضر بيولوجي يقدم المناعه الفاعله المكتسبه تجاه مرض معين وأستُخدم اللقاح عام 1798.

وتضمنت الندوة محاضره ألقاها كلاً من المدرس غزوان عبدالحسين والمدرس عقيل عزيز أهمية تثقيف ألمجتمع على أخذ اللقاحات في موعدها المحدد ومعرفة أهميتها حيث يعد اللقاح من الوسائل الفعاله للحمايه من بعض الأمراض الخطيره أذ بفضل اللقاح أختفى داء الجدري في حين أصبحت أمراض أخرى مثل شلل الأطفال نادره جداً.

وتطرقت الندوة الى الطرق الصحيحه في حفظ وأعطاء اللقاح أثناء جلسات التلقيح بالأضافه الى توضيح بعض المفاهيم الخاطئه لدى بعض افراد المجتمع في منع تلقيح أطفالهم ضد بعض الأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات وكانت الفئه المستهدفه من الدوره النساء الحوامل والأطفال دون سن الخامسة من العمر..