جامعة ميسان توقد شموع الذكرى السنوية التاسعة لتأسيسها

اوقدت جامعة ميسان شموع الذكرى السنوية التاسعة لتاسيسها تحت شعار (بحشدنا العلمي .. نرتقي ) بحضور رئيس جامعة ميسان وعددا من العمداء والتدريسيين والطلبة والوسائل الاعلامية المختلفة .

وتضمن الحفل الذي اقيم على قاعة المعرفة عددا من الفعاليات سبقها تنظيم معارضا صورية وتشكيلية في قسم التربية الفنية بالإضافة الى معرض الوسائل التعليمية في قسم اللغة الانكليزية فضلا عن معرضا لبحوث تخرج الطلبة في قسم معلم الصفوف الاولى في كلية التربية الاساسية .

كما شهد الحفل القاء القصائد الشعرية والكلمات والاناشيد التي تغنت بحب الوطن والجامعة والارتقاء بالجانب العلمي للطلبة .

واكد رئيس جامعة ميسان الدكتور علي الشاوي خلال حفل التاسيس أن أسبوع الجامعة حفل سنوي اعتادت جامعة ميسان على إحيائه في كل عام بمناسبة ذكرى تأسيس جامعة ميسان ويتضمن اقامة العديد من الفعاليات والانشطة العلمية والثقافية والرياضية والفنية فضلا عن افتتاح المختبرات والقاعات الدراسية دعما للمسيرة العلمية .

واشار الشاوي ” ان هناك مباحثات متقدمة مع شركات صينية لبناء جامعة ميسان بطريقة الدفع بالآجل فضلا عن اتفاق مع شركة جايكا اليابانية بمساعدة جامعة ميسان من حيث التصاميم والإنشاءات ولكنها ما زالت في طور المباحثات”.

وتخلل الحفل عرض افلام قصيرة من انتاج قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة تناولت المسيرة العلمية وابرز الانشطة الثقافية والحركة العمرانية التي شهدتها الجامعة خلال السنة الماضية .كما تم عرض فلم قصير من انتاج شعبة الاعلام في سجن العمارة المركزي تناول قضية الاصلاح التي يمر بها النزلاء خلال مدة محكوميتم وكيفية دمجهم في المجتمع .

وتضمن الحفل تكريم عوائل شهداء الحشد الشعبي من منتسبي الجامعة الذين بذلوا ارواحهم فداءا للوطن كما جرى تكريم الاساتذة الحاصلين على لقب الأستاذية في الجامعة .

يشار إلى ان جامعة ميسان تأسست في عام 2007 وتضم حاليا 13 كلية تشمل كليات الطب، والعلوم، والقانون، والتربية، والتربية الأساسية، والإدارة والاقتصاد، والتربية الرياضية، وطب الأسنان، والصيدلة، والتمريض، والهندسة، والزراعة، والعلوم السياسية.