*رئيس جامعة ميسان والوفد المرافق له يزور مركز كربلاء للدراسات والبحوث الاستراتيجية ويبحث معهم آفاق التعاون العلمي

إستقبلت إدارة مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وفداً رفيعاً من رئاسة جامعة ميسان من أجل تعزيز التعاون العلمي ودراسة إمكانية تنفيذ البرامج المشتركة بين الطرفين.

تألف الوفد الزائر من أ.د. عادل مانع الكعبي رئيس جامعة ميسان ، ومساعدة العلمي أ.د. محمد كاظم الهاشمي ، وعمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والتربية الرياضية ، وكان باستقبالهم السيد مدير المركز الأستاذ عبد الأمير القريشي ومعاونه العلمي أ.د. نذير جبار الهنداوي وعدد من أعضاء الهيأة الاستشارية للمركز.

وبعد كلمة ترحيبيه بالوفد الزائر ، قدم السيد مدير المركز شرحاً موجزاً عن سياسة المركز وأهدافه والنشاطات والفعاليات التي يواضب على إقامتها دورياً، مشيراً إلى دور المركز في استقطاب الشخصيات العلمية الأجنبية في عدد من فعالياته لاسيما المؤتمر العلمي الدولي لزيارة الأربعين، حرصاً على التعريف بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) والمبادئ الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف.

من جهته، أكد السيد رئيس جامعة ميسان أن مركز كربلاء للدراسات والبحوث من المؤسسات العلمية الرائدة في البلاد، وأن مؤتمر الأربعين قد أصبح علامة فارقة خلال زيارة الأربعين المباركة في كل عام، لما يتميز به من سعة الحضور العلمي وتنوع الثقافات والتوجهات المشاركة فيه تحت ظل سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام).

كما تباحث الجانبان في مواضيع متعددة، انتقل بعدها الوفد برفقة ممثلين عن المركز إلى العتبة الحسينية المقدسة، للقاء السيد الأمين الأستاذ حسن رشيد العبايجي (دامت توفيقاته)، الذي بدوره رحب بالوفد الزائر وشكر لهم هذه الزيارة، مؤكداً على استمرار دعم العتبة المقدسة للحركة العلمية في البلاد وأهمية أن يكون للكفاءات العلمية دور في الارتقاء بواقع محافظة ميسان العزيزة على الأصعدة كافة.

وفي ختام اللقاء تم توقيع مذكرة تعاون بين الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ورئاسة جامعة ميسان، تضمنت عدداً من المشاريع والبرامج العلمية المشتركة