رئيس جامعة ميسان يحضر فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني المتعدد التخصصات المنعقد في رحاب الجامعة التقنية الجنوبية

حضر رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال فعاليات انطلاق المؤتمر العلمي الدولي الثاني المتعدد التخصصات والمنعقد في رحاب الجامعة التقنية الجنوبية بعد تلقية دعوة مشاركة من السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية الاستاذ الدكتور ربيع هاشم العباسي.

وشمل المؤتمر المنعقد برعايـة معالي وزيــر التعليــم العالـي والبحــث العلمــي، الأستاذ الدكتور نبيـل كاظـم عبد الصاحـب، وتحت عنوان “العلوم والتقنيات المتكاملة” (IMDC-IST-2021) وبالتعــاون مع التحالف الأوروبي للابتكـار (EAI) وجامعـة برادفورد وجامعة سكاريا مشاركة بحثية واسعة من قبل كبار العلماء والباحثين من بريطانيا، اسبانيا، تركيا، والعراق. إضافة الى ذلك، ستعقد 27 جلسة افتراضية وحضورية خلال أيام المؤتمر لتغطية 158 بحثاً علمياً مقدمة من الباحثين في بريطانيا، اسبانيا، البرتغال، ماليزيا، استراليا، اميركا، هنكاريا، تركيا، ايران، الجزائر، الأردن، الكويت، السعودية، إضافة الى العراق.

كما وأشاد السيد رئيس جامعة ميسان بالإستعدادات والتنظيم للمؤتمر ونوعية المشاركات العلمية التي وردت من دول عربية وعالمية فضلاً عن مشاركات الباحثين العراقيين .

وفي ختام الجلسة الافتتاحية شكر السيد رئيس جامعة ميسان السيد رئيس الجامعة التقنية الجنوبية ومجلس الجامعة على حفاوة الأستقبال وما أبدوه من ترحاب وتقدير وتمنى لمؤتمرهم النجاح ولجامعتهم التطور والازدهار