رئيس جامعة ميسان يكرم اعضاء فريق التعليم الالكتروني


كرم السيد رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال اعضاء فريق التعليم الالكتروني بشهادات تقديرية بعد اجتيازهم الدورة التي اقامتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع منظمة ايركس الامريكية.
وذكر عيال في كلمة له ان هذا الفريق هو النواة التي تكون الانطلاقة لبناء فريق متكامل من كافة الاقسام العلمية والكليات حتى نعمم التجربة على كافة التدريسيين بالجامعة.
واشاد بجهود الفريق والانجاز المتحقق، داعيا الفريق ان يضطلع بالمهمة الملقاة على عاتقه ويدرب اعضاء الهيئة التدريسية وفق برنامج متكامل.
وقال مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور عادل مانع لقد رشحت جامعة ميسان اثنا عشر تدريسيا من مختلف الكليات الانسانية والعلمية ممن يتمتعون بالمهارات الالكترونية وباشراف المساعد العلمي ومركز الحاسبة الالكترونية.
وقال رئيس فريق التعليم الالكتروني م.حسين طعمة ان فريق جامعة ميسان قد اجتاز بنجاح وتميز الدورة الموسومة (برنامج التدريب المهني للتعليم الالكتروني/ اعداد المدربين ) المقامة برعاية وزارة التعليم العالي العراقية وبالتعاون مع هيئة البحث والتبادل الدولي IREX و السفارة الامريكية ووزارة التعليم العالي في اقليم كردستان.
وبين طعمة ان الدورة تضمنت برنامج متكامل حول التعليم الالكتروني مقسم الى ثلاث وحدات كل وحده تتضمن سبع دروس و اكثر من واجب بواقع ثلاث جلسات في الاسبوع مدة الجلسة ساعتان على منصة الزوم بالإضافة الى جلسات اضافية نقاشية للإجابة على اسئلة المشاركين. وكان محاضرو الدورة من الاساتذة و الخبراء المتخصصين في الجامعات الامريكية و الفريق الوزاري .

وذكر مدير مركز الحاسبة الالكترونية م.علي ظاهر لقد حصل اعضاء الفريق الجامعي على درجات متقدمة مكنته من الحصول على شهادات اجتياز الدورة، بالإضافة الى شهادة تقديرية لمنسق الفريق.

وتهدف الدورة لدعم أعضاء الهيئة التدريسية في دمج التعلم الإلكتروني بنجاح على نطاق واسع عبر مختلف الجامعات العراقية واكتساب مفاهيم وطرق صياغة المحتوى الالكتروني و التربية الفعالة عبر الانترنت والاطلاع على البرامج التقنية ذات الصلة بالتعليم الالكتروني.

ويذكر ان الدورة شملت (885) تدريسي من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والاهلية وجامعات اقليم كردستان العراق ولمدة ثلاثة اشهر، وقد مثل جامعة ميسان الفريق المتكون من 12 استاذا :
م. حسين طعمة حازم رئيس فريق التعليم الالكتروني في جامعة ميسان
أ.م.د محمد سلمان كلية القانون
م.د علي حسين مدير قسم الضمان والجودة
م. علي ظاهر مدير مركز الحاسبة
م. نصيف جاسم معاون مدير مركز الحاسبة
م د. حيدر حسان مدير قسم البعثات والعلاقات
د. علي حميد مؤمن كلية الادارة والاقتصاد
م.م علاء كاظم ربع كلية التربية الاساسية
م.م هبة ربيع بعنون كلية التربية
م.م سولاف عبد القادر كلية التمريض
م.م حسن سوادي كلية العلوم
م.م احمد فالح شامخ كلية الزراعة