رسالة ماجستير في جامعة ميسان تبحث تقويم اسئلة كتاب العلوم للمرحلة الابتدائية
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان دراسة تقويم اسئلة كتاب العلوم للصف السادس الابتدائي في ضوء الأهداف التربوية والمعرفية .
وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب (مشتاق بشير غازي) الى تقويم اسئلة كتاب العلوم للصف السادس الابتدائي في ضوء الأهداف التربوية والمعرفية .
وتناولت الرسالة اسئلة كتاب العلوم وانواعها (موضوعي – مقالي ) ومدى تمثيلها وقياسها لتحقق أهداف المجال المعرفي لبلوغ مستوياته الستة ( معرفة – فهم – تطبيق- تحليل – تركيب – تقويم ) .
وخلصت الرسالة إلى أن الفقرات التي تقيس المستويات الدنيا من أهداف المجال المعرفي كانت نسبتها العددية متوسطة , اما الفقرات التي تقيس المستويات العليا من اهدافه فكانت بنسبة عددية ضعيفة