رسالة ماجستير في جامعة ميسان تبحث تقييم أداء مُعلمي الرياضيات في ضوء معايير مَنحى (STEM)

بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان، تقييم أداء مُعلمي الرياضيات في المرحلة الابتدائية في ضوء معايير مَنحى (STEM) للطالبة امل حمد .

تهدف الرسالة الى تحديد مستوى معرفة معلمي الرياضيات لمعايير مَنحى (STEM) ودرجة تطبيقهم لها, فضلا عن معرفة درجة اتساق معرفة معلمي الرياضيات ومعاملاته بهذه المعايير وممارستهم لها.

وبينت الرسالة أنَّ مَنحى (STEM) يستند إلى تكامل العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات, اذ تقدم فيه مادة الرياضيات بصورة مترابطة بحيث يدمج المجالات الأربعة لتكامل المفاهيم المعرفية مع العالم الواقعي في سياق يربط بين المدرسة والمجتمع فيما يتعلق بالمفاهيم والقضايا والمشكلات المرتبطة في الحياة وسوق العمل .

وخلصت الرسالة ان درجة ممارسة مُعلمي الرياضيات ومُعلماته بمعايير منحى (STEM) كانت بدرجة متوسطة, فضلا عن وجود علاقة ارتباطية متوسطة طردية بين معرفة معلمي الرياضيات ومعلماته لمعايير منحى (STEM) وممارستهم لها