رسالة ماجستير في جامعة ميسان تناقش قياس مستوى تمكن طلبة الصف الثاني المتوسط من مهارات الفهم القرائي وصحة النطق ..

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية بجامعة ميسان قياس مستوى تمكن طلبة الصف الثاني المتوسط من مهارات الفهم القرائي وصحة النطق والسرعة القرائية بمادة اللغة الإنكليزية  

 وتهدف الرسالة التي قدمها الطالب علي عاجب عبد الله الى بيان مستوى تمكن طلبة الصف الثاني المتوسط في محافظة ميسان من هذه المهارات وقد ضمت عينة البحث طلبة الصف الثاني المتوسط  الذكور والاناث في المدارس المتوسطة والثانوية الحكومية في مركز المحافظة  

وبينت الرسالة بان طلبة الصف الثاني المتوسط لا يتقنون هذه المهارات بالدرجة الكافية، وتوصل الباحث الى بعض الاستنتاجات اهمها ان مدرسي اللغة الانجليزية ومدرساتها في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة لمحافظة ميسان لم يولوا اهمية كافية لتحقيق اغلب الاهداف المنشود ة من عملية تدريس اللغة الانجليزية لاسيما ابرزها والمتعلقة بمهارات الفهم القرائي ، وصحة النطق، والسرعة القرائية

وخلصت الرسالة بضرورة تجهيز المدارس المتوسطة كافة بمختبرات للصوت خاصة باللغة الانجليزية من اجل اتقان مهارتي صحة النطق والسرعة القرائية ، واقترح الباحث عدد من المقترحات اهمها قياس مستوى تمكن طلبة الصف الثاني المتوسط من مهارات اخر بمادة اللغة الانجليزية كمهارات الكتابة والاستماع والانشاء