*كلية الهندسة تحتضن إجتماع موسع برئاسة رئيس جامعة ميسان لمتابعة تطبيق مسار بولونيا في كليتي الهندسة والعلوم

عقدت اللجنة الجامعية لمتابعة تطبيق مسار بولونيا في كليتي الهندسة والعلوم اجتماعا” موسعا” برئاسة رئيس جامعة ميسان أ.د عبد الباسط محسن عيال وبحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.د عادل مانع داخل وعمداء ومعاوني كليتا الهندسة والعلوم .

حيث تم التباحث حول تنفيذ فقرات برنامج مسار بولونيا والملاحظات الوزارية على أداء أقسام جامعة ميسان، وتناول الإجتماع شرح مسار بولونيا والذي يعتمد على نظام الوحدات الاوربية ‏ECTS‏ الذي يعتمد على الطالب بأداء واجباته داخل الصف وخارجه.

كما بين الإجتماع رؤى وأهداف البرنامج والمفاهيم والمصطلحات التي تتعلق بمسار مخرجات التعلم، الفصل الدراسي، العبء الدراسي، ‏المواد المكملة، المواد الممهدة والتقييم التكويني والتقييم التلخيصي وملحق الشهادة وكيفية احتساب معدل المستوى والمعدل ‏التراكمي للمستويات الاربع، فضلاً عن بقية التعليمات للتعامل مع حالات شؤون الطلبة والتسجيل على الفصل الدراسي والغياب ‏والامتحانات اليومية والنصف فصلية وغيرها من الامور الهامة لتنظيم حالة الطالب في هذا المسار.

وتم التأكيد على ضرورة الاستجابة الى جميع الملاحظات المثبتة والواردة من قبل الوزارة والعمل الدؤوب على إنجاز جميع الاستحقاقات التي تسهم في إنجاح ديمومة تطبيق المسار أعلاه