مدير مديرية دار الكتب للطباعة والنشر في جامعة البصرة يزور رئيس جامعة ميسان

زار مدير مديرية دار الكتب للطباعة والنشر في جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ياسين حبيب عزال رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال بحضور عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور ماجد شندي والي .

جاءت هذه الزيارة من أجل تفعيل التعاون مع جامعة ميسان في رفد مديرية دار الكتب بمجموعة من مؤلفات التدريسيين ونتاجاتهم العلمية والبحثية من أجل طباعتها وفقا للمواصفات العالمية وبرقم معيار دولي مصنف عالمياً مع وجود اجراءات تسهيلية للطباعة .

من جهته أهدى عزال احد إصدارات مديرية دار الكتب إلى رئيس جامعة ميسان وهو كتاب يحمل عنوان (أطلس أصناف النخيل والتمور ) لمؤلفية الدكتور عبد الرضا اكبر علوان والدكتور وداد مزبان طاهر ويتناول الكتاب الذي يضم 551 صفحة في 16 فصلاً العائلة النخيلية وأجناسها وطرق إكثارها والعناية بها وكيفية انشاء البساتين والتلقيح وطرقه والقيم التصنيفية وآفات أمراض النخيل وجودة الأصناف وأهميتها.

وفي ختام الزيارة اثنى رئيس الجامعة على جهود مديرية دار الكتب في جامعة البصرة وأكد على ضرورة أن يكون هنالك تعاون مثمر من قبل اساتذة جامعة ميسان مع دار الكتب لطباعة نتاجاتهم العلمية ومؤلفاتهم البحثية مشددا على التعاون مع المؤسسات المعرفة والمحترفة عالمياً من أجل التوثيق العلمي للتدريسيين