وفدا” من العتبة الكاظمية المقدسة يزور جامعة ميسان ويقدم دعوة لحضور مهرجانها السنوي الدولي العاشر للشعر العربي

التقى وفد من قسم العلاقات العامة في العتبة الكاظمية المقدسة يترأسة السيد فؤاد محمد علوان والسيد خضير عباس سلوم والسيد سمير كاظم حسين برئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع داخل .

جاءت هذه الزيارة من أجل بحث سبل تطوير التعاون العلمي المشترك بين الجانبين، حيث قدم وفد العتبة الكاظمية المقدسة دعوة رسمية للسيد رئيس الجامعة من أجل حضور فعاليات المهرجان الدولي السنوي العاشر للشعر العربي المزمع إقامته في ٤١٠٢٠٢٤ وتحت شعار (سيد الأوصياء وسيدة النساء عليهما السلام أسوة وقدوة) لما تملكه جامعة ميسان وباحثيها وأساتذتها من خبرات وإمكانيات متطورة بالامكان الاستفادة منها لتعزيز الجوانب العلمية والثقافية والفكرية لوقائع المؤتمر العلمي .

وقال رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عادل مانع داخل أن مهمة الجامعة تصب في عملية تعزيز السلوك الصحيح في المجتمع ونقله من الصبغة القبلية الى مستوى السلوك المتمدن ،وهذا مانجده من خلال ربط الجامعة بالمؤسسات الدينية وبالخصوص العتبات المقدسة التي أخذت على عاتقها التركيز على الطبقة الاكاديمية لأنها الرافد الرئيس والمرتكز الأساس للنهوض بالمجتمع .

هذا وأكد رئيس الجامعة على ضرورة التواصل مع العتبات المقدسة لإقامة عدد من المشاريع العمرانية والثقافية بين الطرفين وجعل جامعة ميسان جامعة انتاجية والتي تعد خطوة في الإتجاه الصحيح مع ضرورة التعاون بين الجامعات والعتبات المقدسة لتلاقح الافكار الآراء والوصول الى نتائج إيجابية من الممكن أن تخدم الصالح العام .

من جهته بين رئيس وفد العتبة الكاظمية المقدسة أن للجامعات الدور الريادي في عملية وضع الخطط المستقبلية لرسم الاطر العامة لإدارة الدولة على أعتبار أن الجامعات من الممكن أن تكون إنتاجية ،من خلال تطوير مراكز البحث العلمي ودعم المؤتمرات والمهرجانات والندوات العلمية والبحثية مع الاهتمام بترتيب الأولويات للانشطة العلمية.