🔹بحضور رئيس جامعة ميسان .. كلية الطب تجري الامتحان الوزاري لطلبة المرحلة السادسة

أجرت كلية الطب في جامعة ميسان الامتحان التقويمي لمادة الطب الباطني لطلبة المرحلة السادسة والبالغة عددهم ٩٤ طالب وطالبة في مختبر الحاسبات بعد قراءة التعليمات والارشادات للطلبة الممتحنين بحضور رئيس جامعة ميسان الأستاذ الدكتور (عادل مانع داخل) وعميد كلية الطب الأستاذ الدكتور (رضا علوان حسن) ومعاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور (حيدر سعدون قاسم) وكذلك حضور لجنة الاشراف المتبادل من جامعة ذي قار – كلية الطب.

وجرى الامتحان في أجواء أمتحانية امتازت بالرصانة العلمية وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة، بالإضافة إلى حضور فريق من جامعة ميسان ـ مركز الحاسبة الالكترونية واللجنة التقنية المُكلفة في الإشراف على الامتحان.

هذا وتفقّد السيد رئيس الجامعة برفقة عميد الكلية القاعات الامتحانية، واطّلع على سير الأجراءات المتخذه وبين رئيس الجامعة إن الامتحان التقويمي الذي وضعته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمجموعات الطبية في الجامعات العراقية يهدف الى تحقيق أهداف الوزارة في تحسين جودة المخرجات وتلبية متطلبات الرصانة العلمية.

وأوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور رضا علوان الهاشمي عن آلية تعبئة الطالب للنموذج الخاص بالاختبارات الإلكترونية مع التقيد بشروط اجراء الاختبار الموجودة بالنموذج الوزاري وبين أن الامتحان شامل للمنهج العلمي ومتساوي مع بقية الجامعات العراقية.

ومِن الجدير بالذِكر، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أقرّت الامتحانات التقويمية للوقوف على مدى كفاءة التدريس في الجامعات الحكومية والأهلية ولتقييم مستوياتِها.

وتمنّى السيد رئيس الجامعة التوفيق للطلبة ، شاكراً كل الجهود التي بذلتها عمادة كلية الطب واللجنة المشرفة وكوادر الكلية لإتمام هذه الامتحانات