الأجهاد العقلي لدى اساتذة الجامعة في ظل التعليم المدمج وعلاقته بحل المشكلات التعليمية عنوان رسالة ماجستير تم مناقشتها اليوم في كلية التربية الأساسية .

الأجهاد العقلي لدى اساتذة الجامعة في ظل التعليم المدمج وعلاقته بحل المشكلات التعليمية عنوان رسالة ماجستير تم مناقشتها اليوم في كلية التربية الأساسية .

   جرت صباح اليوم الاحد في قاعة المعرفة بكلية التربية الاساسية جلسة مناقشة رسالة الماجستير للطالبة ايمان سليم نعيم الموسومة ( الأجهاد العقلي لدى اساتذة الجامعة في ظل التعليم المدمج وعلاقته بحل المشكلات التعليمية ) والتي حضر جانب منها الدكتور عصام نجم الشاوي / عميد كلية التربية الاساسية والاستاذ الدكتور احمد عبدالمحسن كاظم/ معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا وعدد من اساتذة الكلية ..  
ويهدف البحث الى الكشف عن مستوى الاجهاد العقلي لدى اساتذة الجامعة، والتعرف على المشكلات التعليمية في ظل التعليم المدمج، وايجاد العلاقة بين الاجهاد العقلي وحل المشكلات التعليمية، ولتحقيق اهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي ، وقد تحدد مجتمع البحث الحالي بأساتذة الجامعات ( ميسان ، ذي قار ، سومر ، واسط ) في العراق للعام الدراسي 2021 – 20022 للتخصصات العلمية والانسانية من الذكور والاناث .

​وخلصت نتائج البحث الحالي الى ان اساتذة الجامعة لديهم مستوى اجهاد عقلي ادنى من المستوى الفرضي ولديهم القدرة على حل المشكلات التعليمية وتعزو الباحثة ذلك الى ان الاساتذة تعرضوا الى ضغط مهني كبير متمثل بالمواقف التعليمية التي لم يألفوها سابقاً في الصفوف الالكترونية الا انهم استطاعوا التعامل معها بدرجة عالية من الدقة والنظام، وان قدرتهم على حلهم للمشكلات التعليمية تعزوه الباحثة الى التأهيل المهني الجيد للأساتذة فضلاً عن ما اكتسبوه من خبرات في اثناء الخدمة واشتراكهم بالندوات والمؤتمرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *