اجتماع علمي على مستوى العالم بين جامعة ميسان وجامعة ميشيغان

اجتماع علمي على مستوى العالم بين جامعة ميسان وجامعة ميشيغان

اجتماع علمي على مستوى العالم بين جامعة ميسان وجامعة ميشيغان

عقدت جامعة ميسان اجتماع ( Michican State University ) بحضور عميد كلية طب الأسنان و مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ المساعد الدكتور عادل مانع داخل ومدير قسم العلاقات الثقافية د. حيدر حسان فرج وبمشاركة السيدة د. شنيو وو مديرة برنامج دولي في جامعة ولاية ميشيغان بحضور الملحق الثقافي في السفارة العراقية في امريكا د. علي المياحي.

جاء هذا الاجتماع من أجل توطيد سبل التعاون بين الجانبين والانفتاح على مؤسسات العالم في المجال الأكاديمي وتطبيق برامج التلاقح الفكري والتي مثلها برنامج (الاستاذ الزائر) من خلال إرسال اساتذة جامعة ميسان لسنة بحثية (زمالات بحثية) لمدة ستة أشهر أو سنة كاملة في احد كليات جامعة ولاية ميشيغان .

كذلك الاتفاق على برنامج (الطلبة الزائرين) خلال العطلة الصيفية من خلال زيارة جامعة ميشيغان والاطلاع عن قرب لتفاصيل الحياة الجامعية في مختلف الاختصاصات الموجودة وتقنيات الاتصال الفعالة علما ان كلف البرنامج سيتم إرسالها لجامعة ميسان وسيتم الاعلان عنها لاحقا كفرص للطلبة للراغبين بالذهاب من اجل تطوير مهاراتهم وقدراتهم البحثية والحصول على تجربة الحياة الجامعية في احد أعرق مؤسسات التعليم في الولايات المتحدة الأمريكية

.