أطلقت كلية طب الاسنان  في جامعة  ميسان   حمـلة توعوية حول كيفية تجنب حدوث الحرائق والسلامة منها

أطلقت كلية طب الاسنان في جامعة ميسان حمـلة توعوية حول كيفية تجنب حدوث الحرائق والسلامة منها

أطلقت كلية طب الاسنان  في جامعة  ميسان   حمـلة توعوية حول كيفية تجنب حدوث الحرائق والسلامة منها، والحد من أسباب وقوعها، والحملة تأتي  تنفيذاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  لتعزيز إجراءات السلامة والوقاية وتحسين مؤشرات سرعة الاستجابة ورفع الجاهزية والاستعداد لأي  طارئ .

وتهدف الحملة إلى التوعية بالحرائق والإجراءات الواجب اتباعها لمنع الوقوع ، إضافة إلى نشر الوعي الوقائي بين أفراد المجتمع والتعريف بمبادئ السلامة والوقاية من مخاطر الحرائق.

وأوضحت عمادة كلية طب الاسنان   أن الحملة التثقيفية التوعوية الوطنية التي تم إطلاقها تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والحماية من مخاطر الحرائق، وغرس مبادئ الوقاية من الحريق في نفوس منتسبي الكلية  ، إضافة إلى تدريبهم على السلوك الوقائي، مؤكدة أن الإنسان يشكل خط الدفاع الأول لمواجهة خطر الحريق إذا ما توفر له القدر الكافي من الوعي الوقائي.

وتضمنت الحملة  عدة مبادرات عبر نشر البوسترات الاعلامية  داخل الشعب والوحدات  ، تتمثل في ثقافة التعامل مع الحريق، والتعريف بطرق الإخلاء، والإجراءات الواجب اتباعها لضمان سلامة المنزل، وطرق الوقاية من حرائق ، والتعريف بأنواع طفايات الحريق، وكيفية استخدامها