اختتام دورة السلامة والأطفاء في مقر الاقسام الداخلية

اختتمت اليوم الخميس الموافق 1/6/2023 فعاليات دورة السلامة والاطفاء في الاقسام الداخلية/ جامعة ميسان ،التي اقيمت تحت رعاية السيد رئيس جامعة ميسان ( الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال) وباشراف السيد مدير الاقسام الداخلية ( المدرس حيدر ناصر مناتي) حيث نظمت الدورة من قبل وحدة الدفاع المدني بالتنسيق مع شعبة الباحث الاجتماعي ومديرية الدفاع المدني في ميسان وذلك بحضور ملاكات الاقسام الداخلية كافة.

وقد تضمنت الدورة تعريف المشتركين بافضل ممارسات السلامة والصحة المهنيةوالاطفاء وتأمين بيئة العمل وكيفية تعريف وتحليل ومعالجة ومتابعة المخاطر في الأماكن المختلفة المغلقة والمفتوحة فضلا عن بيان الأجراءات الوقائية المناسبة .

وكذلك تطرقت الدورة الى أهمية الالتزام بمعايير السلامة في اروقة بنايات الاقسام الداخلية، والتوعية بهذا الجانب عبر اقامة الدورات التدريبية والنشاطات لرفع وعي ملاكات الاقسام وطلبتها للوصول إلى بيئة امنة من المخاطر.

وركزت الدورة على طرق الوقاية من الحرائق واستخدام وسائل الإطفاء إضافة الى الإجراءات المناسبة لتقليل فرص حدوثها ،كما تخللت الدورة دروس عملية لاستخدام مكافئة الحريق بإشراف السادة المحاضرون.