كلمة رئيس قسم الهندسة الكيمياوية

بسم الله الرحمن الرحيم

 السادة الأعزاء نرحب بكم في الموقع الإلكتروني لقسم الهندسة الكيمياوية بجامعة ميسان. كما يسرنا أن نقدم لكم فكرة موجزة عن قسم هندسة الكيمياوية سائلا من الله العلي القدير التوفيق والسداد للجميع.

افتتح قسم هندسة الكيمياوية والذي يعد من ضمن الأقسام التخصصية الهامة بكلية الهندسة – جامعة ميسان في العام الدراسي 2023-2024، ليمنح بكالوريوس في الهندسة الكيمياوية.         

يسعى قسم الهندسة الكيمياوية الى جملة من الأهداف ومن أهمها رفد الطلاب بأسس المعرفة والبرامج التعليمية والمهارات في مجال الهندسة الكيمياوية وفق معايير أكاديمية لأعداد مهندسين قادرين على المساهمة في تنمية بلدهم ومحافظتهم وخصوصا في مجال الصناعة النفطية والبتروكيمياوية والتكرير لكون القطر يعتبر أحد أكبر الدول المنتجة للبترول في العالم ومحافظة ميسان أحد أهم المحافظات المنتجة للبترول في العراق والذي يعتمد عليه الاقتصاد العراقي بدرجة كبيرة. ويهدف القسم الى تخريج مهندسين كيمياويين لديهم القدرة على الإبداع والخدمة في مختلف مجالات الهندسة الكيمياوية مثل الصناعات الغذائية والدوائية ووحدات تحلية ومعالجة المياه والانشائية والكيماويات والطاقة والتعدين والبيئة وغيرها مع التركيز على امتلاكهم المهارات بالتعلم المستمر لتمكنهم من تشغيل وتصميم الوحدات الصناعية المختلفة وكذلك ادارة وحدات السيطرة على العمليات اضافة الى اعمال البحث والتطوير ومواكبة متطلبات الوظائف المستقبلية والانتقال من وظيفة الى أخرى عند الحاجة.  

أ.م.د. مظفر بعقوب حسين

ر. قسم الهندسة الكيمياوية