كلمة رئيس قسم الهندسة الميكانيكية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق محمد ( ص واله).

يعتبر قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة / جامعة ميسان صرحا علميا و منارة للمعرفة  إذ يسعى القسم الى اعداد كوادر هندسية تتميز بالكفاءة لتكون مؤهلة علميا وقادرة على تشخيص المشاكل الهندسية وإيجاد الحلول والبدائل التي تساعدهم في تطوير قدراتهم لاتخاذ قرارات صائبة تخدم المجتمع وذلك استجابة للاحتياجات الوطنية من خلال تقديم مساهمة كبيرة في النمو الاقتصادي والبحث العلمي أو الابتكار اذ يعد قسم الهندسة الميكانيكية من التخصصات العلمية الرائدة التي ارتبط التطور العلمي والتكنلوجي بها وعلى مختلف الاصعدة . نقوم باستمرار بتطوير مختبراتنا بأحدث التقنيات والمناهج الدراسية لتلبية الطلب على الصناعة. نحن نعمل على تطوير علاقات أفضل مع الجامعات والصناعات الوطنية. إن قسم الهندسة الميكانيكية له صلة مباشرة في تحقيق رؤية التطور لبلدنا الحبيب. إن مهمتنا في قسم الهندسة الميكانيكية باختصار هي رفع مستوى الجودة والمحافظة على أسس علمية لمهنة الهندسة الميكانيكية من خلال تزويد قطاع العمل بمهندسين أكفاء للعمل في الشركات الصناعية الكبرى ومشاركة المجتمع وذلك بنشر العلم والثقافة الهندسية، وأيضاً تطوير مهنة الهندسة بالمشاركة بالأبحاث وتقديم الدورات المتقدمة للمهندسين في القطاعين الحكومي والخاص.

ويفخر قسم الهندسة الميكانيكية بأن ينتمي له نخبة من التدريسيين من حملة الدكتوراه والالقاب العلمية وكذلك التميز البحثي في مجالات تدعم تحقيق رؤية الكلية، وكذلك التركيز على مجالات تنمية وتطوير محافظة ميسان وتعزيز مكانتها ضمن البلد والمنطقة.

 وأخيرا أود أن أعرب عن ثقتي الكبيرة في أعضاء هيئة التدريس والكادر الاداري ومهندسي القسم والطلاب في العمل معا في تحقيق أفضل تكامل لمخرجات العملية التعليمية الأكاديمية تحت مبدأ التعاون والمشاركة للمضي بالقسم والكلية نحو التطوير والتقدم لتحقيق النجاح لأنفسنا وبلدنا الحبيب العراق.