الشاوي(( ابتعاث الطلبة الاوائل في الجامعة على نفقة وزارة النفط))

الشاوي(( ابتعاث الطلبة الاوائل في الجامعة على نفقة وزارة النفط))

استقبل رئيس جامعة ميسان الدكتور علي الشاوي الوكيل الاقدم في وزارة النفط الاستاذ فياض حسن ومدير شركتة نفط ميسان لتفعيل التعاون المشترك بين وزارة التعليم ووزارة النفط ووضع خطط ممنهجة من شأنها ان تدعم الوقع التعليمي في جامعة ميسان .
وقال الشاوي ان وزارة النفط مستعدة كامل الاستعداد لعقد اتفاقيات مع وزارة التعليم للارتقاء بالواقع التعليمي في محافظة ميسان من خلال التعاون مع شركة نفط ميسان .
واضاف الشاوي ان وزارة النفط منحت الطلبة الاوائل من هندسة النفط في جامعة ميسان فرصة لاكمال دراستهم خارج العراق وعلى نفقة الوزارة بالاضافة الى تدريب الطلبة في مختبرات شركات النفط فضلا عن السعي الى تبادل الافكار والاراء والتلاقح الفكري بين الكفاءات الموجودة في الوزارتين .
من جهته بين الوكيل الاقدم في وزارة النفط الاستاذ فياض حسن ان وزارة النفط تسعى لدعم مختلف الانشطة التي تخص التعليم بمختلف مستوياته لاسيما في ميسان وان سياسة وزير النفط منصبة بهذا الاتجاه لتوفير خريجين كفوئين لادراة الحقول النفطيه في المحافظة مستقبلا.
وبين حسن ان الاجتماع تمخض عن عدة اتفاقيات منها عقد المؤتمرات وورش العمل والتدريب الصيفي والمناهج الدراسية والمختبرات العلمية بالاضافة الى الاهم في هذا الاجتماع هو ابتعاث الطلبة الاوائل في الاختصاصات النفطية من جامعة ميسان لاكمال دراستهم العليا خارج العراق على نفقة وزارة النفط .