تدريسي من جامعة ميسان يشارك في المؤتمر العلمي الدولي الاول حول صعوبات التعلم في جامعة البليدة الجزائرية

شارك رئيس قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية بجامعة ميسان الدكتور علي عبد الحسين بريسم في المؤتمرالعلمي الدولي الاول حول صعوبات التعلم في الوطن العربي المنعقد في جامعة البليدة 2 بجمهورية الجزائر الديمقراطية بعد اختياره ضمن اعضاء اللجنة العلمية المشرفة على المؤتمر .
وذكر الدكتور علي عبد الحسين بريسم انه تم اختياره عضوا ضمن اللجنة العلمية المشرفة على المؤتمر المؤتمر والذي حمل عنوان ( صعوبات التعلم واقع وآفاق ) والذي نظمه قسم العلوم الاجتماعية في جامعة البليدة 2 بمشاركة اساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العربية .
وأوضح الدكتور علي عبد الحسين ان البحوث التي شاركت في المؤتمر تاتي ضمن المحاور التي وضعتها اللجنة العلمية المشرفة ومنها انماط واشكال صعوبات التعلم والنماذج المفسرة لها و اساليب واستراتيجيات التدخل مع ذوي صعوبات التعلم واسرهم ودور العامل الثقافي والتطور التكنولوجي في التكفل بذوي صعوبات التعلم بالاضافة الى محاور اخرى منها دور وسائل الاعلام في التوعية المجتمعية وتسليط الضوء على قضايا صعوبات التعلم .
ويهدف المؤتمر الى تسليط الضوء على واقع صعوبات التعلم في الوطن العربي والتحديات التي تواجهها المؤسسات التربوية والاجتماعية والنفسية في التعامل مع الطلبة من ذوي صعوبات التعلم والاستراتيجيات المتبعة في عمليات التدخل .