جامعة ميسان تقيم ورشة عن تطبيق نظام التعليم الالكتروني

نظم مركز الحاسبة الالكتروني في جامعة ميسان ورشة عمل عن آلية تطبيق نظام التعليم الالكتروني باشتراك مسؤولي وحدات التعليم الالكتروني في كليات الجامعة .
وتهدف الورشة إلى نقل تجربة نظام التعليم الالكتروني إلى كليات الجامعة وكيفية رفع المحاضرات الالكترونية والتفاعل المباشر مع الطلبة من خلال ريسيرفر خاص بكل كلية بالإضافة الى طرق توزيع الكتب الالكترونية المنهجية اللازمة للطلبة وفوائدها وبيان عمل اللجان الامتحانية في تنظيم سجلات الدرجات وإصدار النتائج والماستر شيت، فضلا عن العوامل الإدارية والفنية التي تسهم بنجاح تجربة التعليم الالكتروني .
وتضمنت الورشة ألقاء محاضرة للتدريسين في مركز الحاسبة الالكتروني م.م علي ظاهر رمضان وم.م نصيف جاسم هادي تطرقا فيها إلى آلية ومتطلبات عمل الامتحانات الالكترونية الشهرية والنهائية الآمنة والمنسجمة مع التعليمات الامتحانية حسب رغبة أستاذ المادة وطبيعة المنهج، وعبر الحاسبة الشخصية للتدريسي ومن خلال شبكة مغلقة سلكية أو لاسلكية في القاعة الامتحانية حفاظا على سرية الاسئلة .
وبينت الورشة إلية تدريب وتأهيل القدرات البشرية في جامعة ميسان ومفاصلها واقسامها بغية اكتساب الخبرة في هذا المجال وكذلك تجنب الروتين لخدمة المواطن والحفاظ على خصوصية البيانات والمعلومات المتعلقة بالجامعة , والعمل للانتقال الى الإدارة الالكترونية في جميع مفاصل الجامعة .