جامعة ميسان تنظم الى اكبر قاعدة بيانات للمؤلفين العراقيين

انظمت جامعة ميسان الى اكبر قاعدة بيانات للمؤلفين العراقيين ضمن ملف الاستنادي للمؤلفين العراقيين التابع للعتبة العباسية المقدسة والتي تأتي ضمن اطار التقدم الذي تشهده جامعة ميسان من خلال نتاجات التاليف العلمية من الكتب والبحوث للتدريسيين.

وأعلنت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة انظمام مدير قسم شؤون الطلبة والتسجيل بجامعة ميسان الأستاذ المساعد الدكتور محمد ماجد محمد صالح الى ملف استنادي عراقي يعد من اهم الأدوات التي تضبط وتقنن أسماء الأشخاص في فهارس المكتبات التي تعنى بالمؤلفين العراقيين لتوحيد صياغة اسم المؤلف العراقي وتوفير قاعدة بيانات استنادية، فضلاً عن العناوين وأماكن تواجدها في المكتبات العراقية.
واوضح الاستاذ الدكتور محمد ماجد ان الانظام لهذة القاعدة يسهل على الباحثين عملية البحث والاسترجاع وكذلك سهولة الحصول على اسم موحد في المكتبات من خلال إتاحة قائمة موحدة للاسماء في الموقع إلاكتروني.
واضاف انها تعمل كمحور ربط بين الصيغ المختلفة لاسماء المؤلفين والتي تيسر البحث و خدمة الباحثين والمستفيدين من خلال ضبط التسجيلات الاستنادي وتخفيض تكلفة الإعداد والصيانة، بالاضافى الى توفير الوقت والجهد، كما انها تسهم في خلق فهارس ذات جودة عالية وذكر عناوين المؤلفات للمؤلفين العراقيين وتحديد أماكن تواجدها في المكتبات العراقية .