رئيس جامعة ميسان يكرم الكليات والأقسام التي حصلت على مراكز متقدمة في التصنيف الوطني العراقي

كرم رئيس جامعة ميسان الاستاذ الدكتور عبد الباسط محسن عيال الكليات والأقسام التي حصلت على مراكز متقدمة ضمن مؤشرات التصنيف الوطني العراقي الذي اقرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدراسات العليا الاستاذ الدكتور عادل مانع الكعبي ومساعد رئيس الجامعة للشؤون القانونية والإدارية الأستاذ الدكتور رحيم حسين موسى والاستاذ الدكتور نجم والي امين مجلس الجامعة والسادة العمداء الافاضل .

وجاء هذا التكريم تأكيدا” لفاعلية تشكيلات جامعة ميسان وسمعتها المحلية والوطنية وتشخيصا لمؤشرات الأداء والمستوى الأكاديمي في ضوء رسالتها وأهدافها وانسجاما ومواقعها المتحققة في التصنيفات العالمية والمحلية.

وقد أثنى رئيس الجامعة على الجهود التي بذلها قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في الجامعة وشعبة في الكليات وكذلك الدور المميز للمختصون بهذا الملف مؤكدا سعي الجامعة نحو التقدم أكثر والوصول للعالمية من خلال استمرار إجراءاتها وسياستها في تطوير أداء كلياتها وتحسين برامجها وقياس مخرجاتها وملاءمتها للمستجدات العالمية.

ويذكر ان هذا التصنيف حظي باهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفق معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية وقد توزعت تفاصيلها وأوزانها على مجموعتين :

1- معايير تقييم الأداء المؤسسي التي تضم الجودة والاعتماد المؤسسي 20% والتصنيفات العالمية 15% وفاعلية البحث العلمي 20% وخدمة المجتمع 5% وتعظيم الموارد 10% وأعضاء الهيئة التدريسية 10% والطلبة 15% والتنوع الدولي 5%.

2- معايير تقييم أداء الأقسام العلمية التي تضم الجودة والاعتماد البرامجي 35% وفاعلية البحث العلمي 30% وأعضاء الهيئة التدريسية 20% والطلبة 15%”