رسالة ماجستير في جامعة ميسان تبحث دراسة تقويمية لدرس الملاكمة وفق معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر طلاب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة

بحثت رسالة الماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ميسان دراسة تقويمية لدرس الملاكمة وفق معايير إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر طلاب كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة المنطقة الجنوبية للباحث علي عبد الكريم عبد الحسين وبحضور عدد من الباحثين والمختصين .

تضمنت الدراسة ضرورة مراعاة الاتجاهات العالمية الحديثة عند وضع وتخطيط وتقويم درس الملاكمة وعدم الاقتصار على الأهداف القديمة فقط كون ان جودة درس كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جزءا من الخطة التربوية العامة للدولة التي تهتم بتربية الفرد عن طريق ممارسة الأنشطة الرياضية بهدف التنمية الشاملة المتزنة ومواكبة التقدم العالمي لمختلف ميادين الحياة.

وهدفت الدراسة الى بناء وتقنين مقياس إدارة الجودة الشاملة لدرس الملاكمة في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة بناءا على آراء الطلاب .

وخلصت الدراسة الى ان مقياس إدارة الجودة الشاملة لدرس الملاكمة في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة هو الأداة الصالحة والملائمة لقياس وجهة نظر الطلاب ويمكن الاعتماد على القياس لتقويم درس الملاكمة على وفق معايير إدارة الجودة الشاملة