كلية القانون تقيم ندوة لمناقشة مشروع قانون البنى التحتية

برعاية السيد رئيس جامعة ميسان أ.د صبيح حمود التميمي أقامت كلية القانون ندوة علمية بعنوان (قانون البنى بين هواجس الحاضر ومخاوف المستقبل ) .

الندوة القي فيها بحثيين الأول كان للمدرس المساعد (أميل جبار عاشور ) حيث تناول في بحثه الأسباب التي أدت الى تردي واقع البنى التحتية في العراق ومنها الحروب التي شنها النظام البائد على دول الجوار والتي لم يجني منها العراق سوى الخراب والدمار وما ترتب عليها من تعويضات فرضها المجتمع الدولي لتعويض دولة الكويت جراء غزوها في حرب الخليج عام (1991) والتي لايزال العراق يتحملها الى وقتنا الحاضر .

أما البحث الثاني فكان للمدرس المساعد (سعود عويد عبد ) حيث ركز في بحثه على ضرورة أن يتضمن القانون فقرة يحدد فيها القطاعات التي سوف تستفيد من هذا القانون وفي مقدمتها القطاعين الصناعي والزراعي لما لهما من دور فعال في تنشيط الاقتصاد القومي العراقي . والذي يعتبر اقتصاد أحادي الجانب يعتمد بنسبة كبيرة جدا على عائدات تصدير النفط الأمر الذي يجعل الاقتصاد العراقي معرضا للتقلبات الاقتصادية العالمية .
الندوة شهدت حضور عدد كبير من أساتذة وطلبة كلية القانون . ومشاركة معاوني محافظ ميسان للشؤون القانونية والاقتصادية ومثلي الدوائر الحكومية في المحافظة